على ضوء المفهوم المعاصر للاختبارات سواء أكانت نصف فصلية أو فصلية يمكن تحقيق عدد من الأهداف نجملها في التالي :
1. قياس مستوى تحصيل الطلاب العلمي ، وتحديد نقاط القوة والضعف لديهم .
2. تصنيف الطلاب في مجموعات ، وقياس مستوى تقدمهم في المادة .
3. التنبؤ بأدائهم في المستقبل .
4. الكشف عن الفروق الفردية بين الطلاب سواء المتفوقون منهم ، أم العاديون أم بطيئو التعليم .
5. تنشيط واقعية التعليم ، ونقل الطلاب من صف إلى آخر ، وفتح الدرجات والشهادات .
6. التعرف على مجالات التطوير للمناهج والبرامج والمقررات الدراسية .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق